في هذا الإطار، نشرت شبكة “سي إن إن” تقريرًا يتضمن أفضل الشركات في العالم، والامتيازات التي تقدمها كل شركة.

 

الشركة

الامتيازات

1-جوجل

– تُقدم صفحة الوظائف الخاصة بالشركة شرحًا مفصلاً بالخطوات الواجب اتباعها للانضمام لفريق العمل، بما في ذلك النصائح الخاصة بكتابة سيرة ذاتية جيدة، ومقاطع فيديو لكيفية إجراء مقابلة عمل ناجحة.

– بعد أن يتعين الموظف تقدم له الشركة العديد من الامتيازات مثل الوجبات المجانية، وأسرّة للنوم، وجلسات تدليك، كما تمنح الشركة دورات لتعلم الترميز والجيتار.

2- جولدمان ساكس

– يقدم البنك أكثر من 4000 دورة تدريبية، مما يساعد الموظفين الجدد في حياتهم المهنية، ويقول البنك إن 98% من موظفيه يحضرون دورة واحدة أو أكثر في جامعة ولاية جورجيا سنويًا.

– يتم تشجيع المُديرين على التواصل مع الموظفين قبل تعيينهم، كما يقدم البنك برنامج “أول 100 يوم” الذي يتلقى خلاله الموظفون الجدد بريدا إلكترونيا أسبوعيًا يتضمن معلومات عن موارد التكنولوجيا المتاحة، وكيفية التعامل مع قواعد التمويل المعقدة.

3- آبل

– يحتوي مقر الشركة الجديد في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا على مرافق تمتد على مساحة تبلغ نحو 9290 مترًا مربعًا، بما في ذلك مركز للياقة البدنية ومقهى يمكن أن يتسع لـ 4000 شخص.

4- إرنست آند يونغ

– تفخر شركة الخدمات المهنية بشبكة مكونة من 200 ألف خريج حول العالم، يمكنهم مشاركة خبرتهم وعلاقاتهم الخاصة بحياتهم المهنية.

5- برايس ووترهاوس كوبرز

– تُدرك شركة الخدمات المهنية أهمية جيل الألفية وقيمة الوقت لديهم، لذلك وضعت خطة مرنة تستوعب الأولويات الشخصية للموظفين، وإمكانية العمل بعض الأيام من المنزل، إضافة إلى إمكانية المغادرة مبكرًا أيامًا أخرى.

6- ديليويت

– يبدأ التطوير المهني للموظفين الجدد في الشركة في جامعة ديليويت التي تعد مركزًا للتدريب على القيادة الإدارية، وبعد مرور 3 أو 4 سنوات يمكن للموظفين ذوي الكفاءات أن يلتحقوا بأفضل كليات إدارة الأعمال مثل هارفارد وبوث و كيلوغ.

7- مايكروسوفت

– ترتكز ثقافة الشركة على استمرار الموظفين في التعلم، فتشجعهم على طرح الأسئلة حين لا يعرفون شيئًا، والمخاطرة دون الخوف من الفشل.

8- لوريال

– تهتم الشركة اهتمامًا كبيرًا بتعلم موظفيها أثناء العمل، وعقدت شراكة مع “كورسيرا” لتقديم دورات مجانية عبر الإنترنت في أهم الجامعات مثل هارفارد وكولومبيا، من أجل تعلم الموظفين لغة جديدة في حالة رغبتهم في الانتقال إلى أحد فروع الشركة التي يبلغ عددها 140 فرعًا في جميع أنحاء العالم.

9- كيه بي إم جي

– تقدم الشركة مكافأة قدرها 5000 دولار لمن يجتاز امتحان “CPA” قبل بدء العمل أو في السنة الأولى منه، لكن إذا تجاوزه الموظف في السنة الثانية يحصل على 3000 دولار فحسب.

– توفر الشركة دورات تدريبية مكثفة لتحسين مهارات الموظفين الجدد ومساعدتهم على التعامل مع دراسات حالة على أرض الواقع.

10- جي بي مورجان

– يقدم البنك العديد من المبادرات للطلبة قبل تخرجهم لتعزيز الاندماج في العمل، ومن بين مبادراته تقديم برنامج لمدة يومين لطلاب السنة الأولى لتعريفهم بقطاع الخدمات المالية، ويمكن أن يشارك طلاب السنة الثانية في برنامج مكثف يشمل دورات تدريبية افتراضية، إضافة إلى محاضرتين في شيكاغو ونيويورك.